languageFrançais

الاتحاد المنستيري إلى البلاي أوف.. والملعب التونسي يقترب من التأهل

ضمن الاتّحاد الرياضي المنستيري تأهّله إلى مرحلة التتويج من من الرابطة المحترفة الأولى عقب فوزه مساء اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، على ضيفه اتّحاد تطاوين، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من البطولة. 

وجاء انتصار الاتحاد المنستيري بثلاثية من توقيع بلال آيت مالك وثنائية للمهاجم المالي بوباكار تراوري، والذي عزّز بذلك صدارته لترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، ليترأس بذلك الاتّحاد المنستيري ترتيب المجموعة الثانية بـ 22 نقطة من 9 مباريات، متقدّما على الترجي الرياضي التونسي صاحب المركز الثاني بـ 19 نقطة من 7 مباريات.  

من جهته، ارتقى الملعب إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى عقب فوزه في قوافل ڤفصة في ملعب محمد رواشد بڤفصة (3-1)، ليصبح بذلك على بُعد نقطتين من ضمان التأهل بشكل رسمي إلى مرحلة التتويج، "البلاي أوف"، حين يواجه في الجولتين المتبقيتين كلّ من النادي الإفريقي والنجم الساحلي. 

وجاءت أهداف الملعب التونسي عن طريق كل من بلال الماجري و هيثم الجويني الذي سجل ثتائية، في حين سجل الصادق بن سالم هدف القوافل الوحيد، في المباراة التي شهدت أيضًا تعرّض مهاجم الملعب التونسي حمزة الخضراوي إلى إصابة غادر على إثرها الميدان، في انتظار تحديد خطورتها و إن كانت تستوجب راحة أم لا. 

وعقب الهزيمة، أعلن المدرب شاكر مفتاح عن انسحابه رسمبًا من تدريب القوافل الرياضية بڤفصة بسبب سوء النتائج و عدم قدرته على المواصلة، حيث يحتل الفريق المركز القبل الأخير في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من 9 مباريات. 

وضمن نفس المجموعة، حقّق الاتّحاد الرياضي ببن ڤردان انتصارُا ضدّ مستقبل سليمان (2-1)، هو الأوّل للفريق منذ فوزه ضد نفس المنافس خلال الجولة الرابعة من ذهاب الرابطة المحترفة الأولى. 

وتقدم مستقبل سليمان بهدف من تسجيل محمد ريان الحمروني، و هو الثاني للاعب في جولتين متتاليتين، في حين سجّل أهداف اتّجاذ بن ڤردان كل من محمد علي العمري و ايوب مشارك. 

وفي ما يلي نتائج مباريات الجولة 11 وترتيب المجموعتين الأولى والثانية: 

* المجموعة الأولى: 

قوافل ڤفصة 1-3 الملعب التونسي 
اتحاد بن ڤردان 2-1 مستقبل سليمان 
النادي الإفريقي - النجم الساحلي (14 ديسمبر 2023) 

* الترتيب: 

1- الملعب التونسي 20 نقطة (10 مباريات) 
2- النادي الإفريقي 18 نقطة (8 مباريات)
- النجم الساحلي 18 نقطة (9 مباريات) 
4- الأولمبي الباجي 13 نقطة (9 مباريات)
5- اتحاد بن ڤردان 11 نقطة (10 مباريات)
6- قوافل ڤفصة 6 نقاط (9 مباريات)
7- مستقبل سليمان 3 نقاط (9 مباريات)

* المجموعة الثانية: 

النادي الصفاقسي 0-2 نجم المتلوي (أجريت يوم السبت)
النادي البنزرتي 3-1 مستقبل المرسى (أجريت يوم السبت) 
الاتحاد المنستيري 3-0 اتحاد تطاوين 

* الترتيب: 

1- الاتحاد المنستيري 22 نقطة (9 مباريات) 
2- الترجي الرياضي 19 نقطة (7 مباريات)
- النادي الصفاقسي 19 نقطة (10 مباريات) 
4- نجم المتلوي 9 نقطة (9 مباريات)
- النادي البنزرتي 9 نقاط (9 مباريات)
6- اتحاد تطاوين 6 نقاط (9 مباريات)  
7- مستقبل المرسى 2 نقاط (9 مباريات)